Search Go
   
بيان المثقفين المصريين حول مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية, 03 May 2004  --

يعلن المثقفون المصريون الموقعون على هذا البيان، أنهم انطلاقاً من إدراكهم العميق لرسالة مكتبة الإسكندرية في الحوار الحضاري، ودورها في أن تكون نافذة مصر على العالم، ونافذة العالم على مصر، يربأون بها أن تكون محل إدانة من الداخل أو الخارج، باعتبارها مؤسسة مصرية دولية، تقدم المعرفة الخالصة والثقافة الرفيعة. وأن إلصاق تهمة عداء السامية بها ، لمجرد عرضها المؤقت لنسخة من كتاب "بروتوكولات صهيون" مهما كان بعده عن المصداقية، افتراء لا أساس له، كما أن اعتبار سحب هذا الكتاب من العرض، مع بقائه تحت طلب الباحثين في المكتبة، لا يمكن أن يعتبر عدواناً على حرية الرأي، التي تقوم فلسفة المكتبة على حمايتها، كما لا يمكن أن يعتبر موقفاً ضد العروبة أو الإسلام أو غير ذلك من الدعاوي المضللة.
ونحن إذ نهيب بأصحاب الرأي والقلم أن لا يزجوا بمؤسساتنا التي تظفر باحترام العالم ودعمه في مزايدات ضارة، نؤكد تمسكنا الثابت بالحقوق العربية المشروعة في كل المواثيق الدولية، وحرصنا على العمل الجاد لكسب ثقة الأوساط العلمية والثقافية في العالم لصالحنا، ومساندة المكتبة لأداء رسالتها على أكمل وجه.

        الموقعون       
   المثقفون المصريون  

 
 
The Library of Alexandria P.O. Box 138 – Chatby, Alexandria 21526 , Egypt     Phone: +(203)-4839999 Fax: +(203)-4820450   Email: secretariat@bibalex.org